برنامج خدمة المجتمع

برنامج خدمة المجتمع

يقدم مركز العون الفرصة للطلاب لتقديم ساعات خدمة المجتمع التي يودون تقديمها من خلال العمل في مركز العون، سواء كانت مطلوبة منهم في معاهدهم التعليمية أو من متطلبات تخرجهم .

برنامج التدريب الميداني

كمركز متخصص للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، فإن برامج التدريب موجهة نحو حديثي التخرج من الجامعات أو الذين يكملون دراستهم ويبحثون عن خبرة عملية في مجالهم. يتم الإشراف على المتدربين من قبل الجامعة المعينة والمشرف في الموقع ويتطلب التدريب ٣ أشهر على الأقل.

لتقديم الطلب

المسؤولية المجتمعية

في مركز العون نشرع أبوابنا للشركات والمؤسسات لأداء المسؤولية الاجتماعية ورد الجميل والمشاركة في القضايا الخيرية وخلق قيمة اجتماعية إيجابية.

لتقديم الطلب

فن للجميع-المملكة العربية السعودية

يشجع برنامج “فن للجميع-المملكة العربية السعودية” استخدام الفنون بجميع أشكالها لصالح حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتعتمد برامجه على تدريب الأشخاص ذوي الإعاقة، بالإضافة إلى زيادة وعي المجتمع عن قدرات ومواهب ومهارات هذه الفئة ويركز البرنامج على الإمكانات الفنية الكامنة للأشخاص ذوي الإعاقة، والسماح لهم بالتعبير عن أنفسهم بحرية، وإعطاء معنى لحياتهم، وبالتالي تعزيز تقديرهم لذاتهم.

لتقديم الطلب

البرامج التدريبية والمحاضرات والندوات

منذ تأسيسه، شارك مركز العون بفعالية في مختلف الأحداث والأنشطة المتعلقة بالإعاقة، والتي أقامها القطاعان الحكومي والخاص يشجع مركز العون الحوارات المفتوحة بين المراكز المتخصصة في رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وكذلك الجهات الأكاديمية حيث يلتقي الاختصاصيون من مركز العون بصورة منتظمة بأمثالهم من المراكز الأخرى المتخصصة و المعاهد والمؤسسات لتبادل وتطوير المعلومات.

لتقديم الطلب